-->

·    البريد الالكترونى (E- mail)
يسمح لك بارسال رسالة الى شخص اخر على الفور تقريبا من خلال الكمبيوتر فى اى مكان فى العالم ويتطلب كلا من جهازى الكمبيوتر ان يكونا متصلا بالانترنت من امكانية ارسال اى ملفات مرفقة مع الرسالة " صورة – ملف وورد .... الخ "
الرسائل الفورية (IM)
توفر الية الاتصال فى الوقت الحقيقى بين اثنين او اكثر من الناس وهى ارسال رسائل نصية عبر اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وهذا يختلف من ارسال البريد الالكترونى الذى يتم ارسالة ويمكن قرائتة فى وقت لاحق من قبل الشخض الذى ارسلت البريد الالكترونى الية
بعض انواع من برامج المراسلة الفورية تتكلم بدلا من الاضطرار الى كتابة الرسائل الخاصة بك ويمكن استخدام كاميرا ويب الخاص بك بحث يمكنك ان ترى الشخص الذى تتحدث الية .
نقل الصوت عبر الانترنت (Voib)
بروتوكول نقل الصت عبر الانترنت (Voib pronounced voib )
هى التكنولوجيا التى تسمح لك بالتحدث مع اشخاص اخرين عبر الانترنت
لاشخاص اخرين باستحدام الصوت وهذا النظام هو المثالى عندما تكون حاجة لعمل الكثير من المكالمات الدولية ويتم ذلك من خلال استخدام ميكرو فون وسماعة الراس ومن اشهر البرامج لنقل الصوت برنامج skype  .
المدونات ( سجلات الويب )
هى مجرد فكرة شخصية وغالبا ما تحتوى على وجهات النظر الشخصية حول موضوعات معينة وتخصيص بعض المساحات المدونات للاخبار والسياسية او الشئون الجارية  ويمكن للقراء التعليق فى كثير من الاحيان بشكل تفاعلى على الخبر او المقال.

ليست هناك تعليقات على : تعرف على وسائل نقل المعلومات